Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/04/20170424_46241.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

هيئات مغربية تطلق حملة تعريفية بحارة المغاربة بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 24 نيسان 2017 - 11:00 ص    عدد الزيارات 5188    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعلنت أربع هيئات من المغرب العربي، إطلاق الحملة المغاربية التعريفية بـ"حارة المغاربة" تحت شعار "ولنا في القدس حارة"؛ إبرازًا للارتباط الوثيق مع المسجد الأقصى، والتأكيد بأن الحارة ملك مُغتَصَب وحق يأبى النسيان.

وقالت الهيئات في بيانٍ لها الأحد، إن الحملة تأتي بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج، وتستمر في الفترة الممتدة من 25 أبريل/نيسان الجاري، إلى فاتح مايو/أيار القادم، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن الحملة تهدف إلى التعريف بحارة المغاربة وجميع الأوقاف في القدس وفلسطين، واستنهاض الهمم لاسترجاع إرث الأجداد المسلوب ظلما وعدوانا.

وأضافت أنها تهدف أيضا إلى "تنمية حب القضية عند شعوب المنطقة المغاربية، وتوعية كل الفئات والأطياف بأهمية إثارتها إعلاميا وقضائيا في سبيل استرداد حقنا هناك".

وذكرت أن الحملة تشتمل على نشر أخبار وتقارير وصور ومعلومات عن شخصيات مغاربية مقدسية، وتاريخ المغاربة في القدس، وأوقاف المغاربة في فلسطين، إضافة إلى آراء السياسيين والحقوقيين والفنانين حول الحملة ومواقفهم من اغتصاب الاحتلال الصهيوني للحارة.

كما تشمل الحملة تنظيم فعاليات ومحاضرات في الأوساط الشبابية بالمنتديات والجامعات ارتباطا بموضوعها.

وقالت: إن باب المشاركة والإبداع لأجل القضية مفتوح أمام جميع شباب بلدان المنطقة المغاربية والعربية عموما، مع التغريد على الهاشتاج الرسمي #ولنا_في_القدس_حارة طيلة أيام الحملة.

يذكر أن الهيئات المشاركة، تضم: رابطة شباب لأجل القدس –الجزائر، الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة – المغرب، جمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية –تونس، حملة القدس أمانتي (الجزائر - تونس - المغرب).

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »