Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/02/20170228_30291.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الأسير "مطير" يعلّق إضرابه عن الطعام بعد الاتفاق على إطلاق سراحه في نيسان القادم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 شباط 2017 - 11:28 ص    عدد الزيارات 3484    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


علّق الأسير الفلسطيني رائد فايز مطير، من سكّان مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، مساء أمس، إضرابه المفتوح عن الطّعام بعد اتّفاق مع ضبّاط مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني؛ يقضي بإطلاق سراحه في 15 نيسان/ أبريل القادم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك ليلة أمس الاثنين: إن الأسير مطير خاض إضرابا استمرّ (12) يوما؛ احتجاجا على اعتقاله الإداري.

ولفت البيان إلى أن مصلحة سجون الاحتلال أعادت الأسير مطير إلى الأقسام العادية في سجن "النقب" بعد عزله في زنازين سجن "عسقلان" خلال إضرابه، لافتاً إلى أنه يعاني من أوجاع في الظهر والبطن، وقد نقص وزنه قرابة (10 كغم).

يذكر أن الأسير مطير (47 عاماً)، وشرع بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ 16 شباط/ فبراير الجاري، وكانت سلطات الاحتلال اعتقلته في 12 نيسان/ أبريل 2016، وقد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لست سنوات.

ويتولى مطير منصب رئيس مركز شباب قلنديا، كما أنه عضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس، وهو متزوج ووالد لستة أبناء، أصغرهم طفلة ولدت بعد اعتقاله ولم يرها بعد.

يذكر أن أسيرين آخرين يواصلان إضرابهما ضد الاعتقال الإداري، وهما الأسير المقدسي القيادي بحركة فتح جمال أبو اللّيل-من مخيم قلندي- المضرب لليوم (12)، والأسير الصحفي محمد القيق، والمضرب منذ (22) يوماً.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »