Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/02/20170225_70710.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

القيق وأبو الليل ومطير يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2017 - 6:25 م    عدد الزيارات 2111    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دخل الأسير الصحفي محمد القيق، أمس الجمعة، يومه الـ19 في إضرابه المفتوح عن الطعام، في حين دخل الأسيران رائد مطير، وجمال أبو الليل يومهما التاسع على التوالي؛ احتجاجاً على سياسة اعتقالهم "إدارياً".

وشرع القيق وهو من "دورا" قضاء الخليل، في إضرابه عن الطعام في السادس من شباط/ فبراير الجاري، بعد أن أُعيد اعتقاله بتاريخ 15 كانون ثانٍ/ يناير الماضي، حيث حول للاعتقال الإداري مدة 6 شهور.

فيما بدأ مطير وأبو الليل من مخيم "قلنديا" شمال القدس المحتلة، إضرابهما بتاريخ 16 شباط/ فبراير الجاري؛ احتجاجا على اعتقالهما إداريا مدة 6 شهور جديدة.

وحمّلت عائلات الأسرى المضربين عن الطعام، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، في ظل تردّي وضعهم الصحي، كما ناشدت الشعب الفلسطيني ضرورة الوقوف إلى جانبهم، وتنظيم عدد من الفعاليات التضامنية حتى ينالوا حريتهم في أقرب وقت ممكن.

وكان الأسير القيق قد نقل إلى عيادة "سجن الرملة" بسبب تدهور صحته، كما نقل الأسيران الآخران إلى سجنيْ "عسقلان" و"شطة".

وأفادت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" في بيان سابق لها، أن الأسير مطير فقد ستة كيلوغرامات من وزنه (بعد أن كان 84 كغم)، ويعاني من أوجاع في الخاصرتين والصدر، ويرفض أخذ كل أشكال المدعمات، ولا يتناول سوى الماء فقط.

وأوضحت أن مطير يعيش في زنزانة ضيقة في سجن "عسقلان" تخلو من كل مقومات الحياة، حيث لا يملك سوى ملابسه التي يرتديها فقط.

وتفرض إدارة السجون على مطير عقوبات منذ اليوم الأول لإضرابه في سجن "النقب"، تتمثل في حرمانه من "الكانتينا" وزيارات الأهل ووضعه في العزل وحيداً.

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »