Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2017/02/20170216_25497.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

جامعة الدول العربية تحذر من مخططات تهويدية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 16 شباط 2017 - 1:32 م    عدد الزيارات 3210    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


حذرت جامعة الدول العربية، من مخططات تهويدية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قالت إنها ترقى إلى مستوى جرائم حرب تستوجب الملاحقة القضائية الدولية.

ولفت تقرير لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، إلى إنشاء الاحتلال مسارًا جديدا للقطار السريع الجديد الواصل بين "تل أبيب" والشطر الغربي من القدس، وصولا إلى حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى).

وحذّر التقرير، الذي أوردته وكالة الأنباء القطرية، اليوم من خطورة ما يسمى بلجنة التراخيص التابعة لقسم التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس والتي منحت الموافقة على إصدار ترخيص لمخطط بناء مصعد البراق بين حارة الشرف وساحة البراق، بادعاء تسهيل وصول السياح الأجانب والمستوطنين.

وأكدت الجامعة العربية، أن الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق المدينة المقدسة والمسجد الأقصى والمقدسيين "تزايدت بشكل ممنهج وخطط موضوعة مسبقا"، مشيرا إلى أنها "ترقى إلى مستوى جرائم حرب بموجب القانون الدولي التي تستوجب الملاحقة القضائية الدولية".

وبحسب مخطط المشروع؛ فسيُبنى نفق يمتد مسافة كيلومترين على عمق 80 مترا تحت الأرض، ليربط بين محطة القطار الرئيسة على مدخل القدس ومحطة جديدة قرب حائط البراق، بحسب ما أعلنت عنه وزارة المواصلات "الإسرائيلية" على لسان المتحدثة باسمها.

ويهدف المسار - بحسب القائمين على المشروع - إلى "توفير أسهل الطرق وأسرعها لنقل المسافرين من وسط البلاد إلى منطقة البراق، خاصة المستوطنين والمتدينين اليهود والسياح الأجانب".

ومن المتوقع أن ينتهي العمل في مشروع القطار السريع الذي تصل تكلفته إلى نحو 7 مليار شيقل (1.8 مليار دولار) مع نهاية العام القادم 2017، وسيُشغّل خلال فترة قصيرة، وهو بطول 56 كيلومترا، لتستغرق مدة السفر من تل أبيب إلى القدس عبر القطار 28 دقيقة فقط.

من جهة أخرى، حذر التقرير من سعي حكومة الاحتلال إلى سن أخطر القوانين العنصرية على الفلسطينيين لسرقة أراضيهم وحقوقهم الوطنية ضاربة بعرض الحائط جميع القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

وعلى صعيد الانتهاكات، نبه التقرير إلى أن سلطات الاحتلال ضاعفت بشكل متواصل من ضغوطها على المقدسيين في شتى مناحي الحياة اليومية لترحيلهم القسري من مدينتهم المقدسة.

وأوضح التقرير أن خطر التشريد والطرد أصبح يهدد كل سكان القدس الفلسطينيين، من خلال سياسة مقصودة وممنهجة خططت لها مختلف أجهزة الاحتلال وعلى كل المستويات، فتهدم سلطات الاحتلال المنازل بذريعة عدم الحصول على رخص للبناء، وتعمل على سحب هويات المقدسيين؛ تمهيدا لطردهم ودفعهم للمغادرة.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »