Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2016/10/20161018_26339.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

اليونسكو تقر بشكل نهائي: المسجد الأقصى تراث إسلامي لا علاقة لليهود به

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 - 2:45 م    عدد الزيارات 3078    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


أقرت منظمة "اليونسكو"، اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي قراراً تقدمت به فلسطين ودول أعضاء عربية ينفي علاقة اليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق.
وجرى اعتماد القرار بعد تصويت المجلس التنفيذي للمنظمة عليه بشكل نهائي.
وكانت منظمة "اليونسكو" قد قررت إعادة التصويت على القرار الذي اتخذته الأسبوع الماضي (الخميس) ضد الاحتلال في القدس المحتلة، والذي نفى في حينه وجود أي علاقة تاريخية بين اليهود والمسجد الأقصى.
وقد جرى التصويت مجدداً على القرار بموجب طلب من المكسيك، التي استغلت بنداً يسمح بإعادة التصويت على قرار لهذه الهيئة خلال فترة معينة منذ صدوره، وطلبت تغيير تصويتها من تأييد القرار إلى الامتناع عن التصويت.
وكان كيان الاحتلال قد أعلن تعليق تعاونه مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وذلك غداة اعتماد المجلس التنفيذي للمنظمة قرارا ينفي وجود ارتباط ديني لليهود بـالمسجد الأقصى.
ووجه وزير التربية والتعليم "نفتالي بينيت" (الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة الاحتلال لدى اليونسكو) رسالة إلى المنظمة الأممية قال فيها "لقد أعلمت مبعوثنا إلى اليونسكو بتعليق كل النشاطات المهنية معها". واعتبرت خارجية الاحتلال بأن القرار يأتي "لتقويض الصلة اليهودية بالقدس". 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »