Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/04/20150411_81498.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

طفل مقدسي يفقد عينه برصاص قناص إسرائيلي

تاريخ الإضافة السبت 11 نيسان 2015 - 11:52 ص    عدد الزيارات 2900    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



فقد طفل مقدسي عينه اليسرى بعد تفجرها بسبب إصابته بعيار مطاطي أطلقه قناص إسرائيلي صوبه مباشرة أثناء خروجه من المدرسة في طريق عودته إلى منزله في مخيم شعفاط شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكر "مركز معلومات وادي حلوة"، أن الطفل زكريا يحيى الجولاني (13 عاما) يتلقى العلاج في مستشفى "هداسا عين كارم"، بعد إصابته بعيار مطاطي إسرائيلي في عينه بتاريخ 31 آذار (مارس) الماضي، لدى مغادرته مدرسته التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

من جانبها، أفادت عائلة الجولاني بأن طفلها ورفاقه الطلبة فوجئوا بإطلاق القناصين الإسرائيليين المتواجدين في "بناية شويكي" المقامة أمام المعبر العسكري بمخيم شعفاط، العيارات المطاطية صوبهم بشكل عشوائي، دون أي أثر لأي مواجهات في المكان، ممّا أدى إلى إصابة عينه اليسرى.

وأضافت "نقل ابني للعلاج في العيادة القريبة من المعبر، ثم تم تحويله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى هداسا عين كارم للعلاج، حيث أجريت له عملية جراحية بعد تفجر عينه اليسرى بسبب العيار المطاطي، لإيقاف نزيف الدم وإغلاق عينه".

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال حضرت الى المستشفى للتحقيق في الواقعة، محاولةً التنصّل من مسؤوليتها عمّا تعرّض له الطفل الجولاني من خلال تأكيدها على أن يوم الحادث كان الوضع هادئاً بالمخيم ولم تكن هناك أي مواجهات.

وأكّدت العائلة، أنها قامت بنفسها بفحص عدد من الكاميرات الموجودة بالمكان، وتأكدت أن لحظة إصابة ابنها لم يكن هناك أي مواجهات أو عمليات رشق للحجارة أو غيرها من الأحداث التي تستخدمها قوات الاحتلال لتبرير اعتداءاتها، مشيرةً إلى أن قناصاً إسرائيلياً أطلق أعيرة الرصاص المطاطية تجاه الأطفال الطلبة بشكل عشوائي، ممّا أدى إلى إصابة الطفل الجولاني في عينه اليسرى وآخر في رأسه يبلغ من العمر 8 أعوام. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »