Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2016/08/20160829_68960.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الاحتلال يصادر لوحة فنية عن الجدار الفاصل لفتى مقدسي

تاريخ الإضافة الإثنين 29 آب 2016 - 9:35 ص    عدد الزيارات 2836    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

صادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي لوحة فنية من الفتى المقدسي محمد صلاح الينو (16 عامًا)، من سكان عقبة الأصيلة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وأبعدته عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا، بزعم رسمه لوحة تحريضية.
وكان الفتى الينو فوجئ بتوقيفه عند باب الحديد – أحد أبواب الأقصى-الخميس الماضي، وتفتيشه ومصادرة لوحته الفنية واقتياده إلى مركز شرطة باب السلسلة، ثم إلى مركز "القشلة" للتحقيق.
وأشار الفتى الينو إلى أنه تم التحقيق معه في مركز "القشلة" لأكثر من 3 ساعات، وسألوه عن رسمه للجدار الفاصل والعبارات والصور الموجودة عليه، وحينها بين لهم أنه رسم الجدار الموجود على أرض الواقع ولم يضيف إليه شيئًا، وكان قد رسمه العديد من الرسامين وخاصة الأجانب.
وأوضح أن قوات الاحتلال أجبرته على التوقيع على قرار بإبعاده عن المسجد الأقصى وأبوابه لمدة 15 يومًا، قبل إخلاء سبيله.
وعبر عن استغرابه من اعتقاله وحرمانه من دخول الأقصى، من أجل رسمة فنية عبر فيها عن الجدار الملاصق للمعبر العسكري في قلنديا، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تلاحق حرية الرسم والتعبير عن الواقع الفلسطيني.
ولفت إلى أن لوحة الجدار في مخيم قلنديا، كان قد رسمها قبل نحو عام ونصف، واستغرق في رسمها نحو يومين، وتعتبر لوحة ضمن لوحاته الفنية التي شارك فيها بعدة معارض، منذ بدأت لديه موهبة الرسم قبل عامين.


 

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »