Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2016/06/20160615_55391.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

بلدية الاحتلال تصادق على إقامة مبنى استيطاني جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 حزيران 2016 - 2:00 م    عدد الزيارات 1799    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفادت مصادر عبرية، أن "لجنة التنظيم والبناء المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صادقت اليوم الأربعاء، على خطة لإقامة مبنى استيطاني جديد في حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.


وأوضحت المصادر العبرية أن هذه المصادقة تأتي بالرغم من وجود معارضة شديدة لها من قبل جهات سياسية، علمًا بأن هذه الخطة شطبت من على جدول أعمال اللجنة قبل نحو أسبوعين لضغوط سياسية.


ولفتت المصادر الى أن المبنى الاستيطاني يتكون من ثلاثة طوابق تضم 10 شقق سكنية، وسيقام بالقرب من البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "بيت جونثان" التي استولى عليها المستوطنون قبل سنوات.


يذكر أن سلطات الاحتلال باعت عام 2005 قطعة الأرض المنوي البناء عليها لجمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المعروفة بنشاطها الاستيطاني الواسع في مدينة القدس.


وتجدر الاشارة أن جمعيات استيطانية، وبدعمٍ كامل من مؤسسات الاحتلال، استولت على العديد من منازل المواطنين وقطعٍ من الأراضي في هذا الحي، وتم تحويلها الى بؤر استيطانية تزعج السكان وتهدد وجودهم فيه من خلال اخطار المزيد من العائلات بضرورة اخلاء منازلها بحجة أنها ألاكُ يهودية.
 

 

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »