Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2016/06/20160614_40618.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

حاتم عبد القادر: الاحتلال يشن حربا "صامتة" على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 حزيران 2016 - 1:27 م    عدد الزيارات 2994    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


حذر عضو المجلس الثوري بحركة فتح حاتم عبد القادر، من تمادي الاحتلال في انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك، ومن مغبة المضي بهذا التوجه وما يشكله من لعب خطير بالنار.

وقال، في بيان صحفي له اليوم: "على قوات الاحتلال أن تستفيد من دروس الماضي وتستخلص العبر، وتكف عن إشعال النيران".

وأضاف عبد القادر، إن ما تقوم به قوات الاحتلال من إجراءات وممارسات بحق المسجد الأقصى، خاصة منذ بداية شهر رمضان المبارك، يشكل تصعيداً خطيراً وحرباً صامتة غير معلنة.

وأضاف عبد القادر بأن شرطة الاحتلال ضاعفت من أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد منذ بداية شهر رمضان؛ "حيث تقوم برعاية وحماية مئات المستوطنين الذين يقتحمون يومياً المسجد الأقصى، ويمارسون كافة أشكال العنصرية والتحريض واستفزاز مشاعر المسلمين بأداء طقوس دينية".

واتهم عبد القادر شرطة الاحتلال بأنها تغضّ الطرف عن تجاوزات المستوطنين المقتحمين للمسجد، وتعطيهم حرية العربدة والتصرف كالقطيع، مشيرا إلى أن هذه الاقتحامات لم تعد تقتصر على متطرفين أو متدينين يهود، وإنما أصبحت تشمل كافة مكونات المجتمع الصهيوني، "وفي ذلك رسالة واضحة بأن استهداف المسجد الأقصى أصبح يحظى بشبه إجماع في المجتمع الصهيوني".

وقال عبد القادر إنه بموازاة هذه الاقتحامات تقوم شرطة الاحتلال من جانب آخر، بالحد من تواجد المواطنين في الاقصى، سواء من خلال الاعتقالات أو الإبعادات أو منع المصلين من دخول المسجد.

وأوضح بأن سلطات الاحتلال تحاول فرض وقائع قاسية بصورة تراكمية في المسجد الاقصى، ومحاولة الحد من مهمّات دائرة الأوقاف الإسلامية، ومنعها من القيام بمسؤولياتها باعتبارها الجهة الوحيدة المشرفة دينياً وإدارياً وخدماتياً على المسجد المبارك.

 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »