Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2016/05/20160529_17801.JPG): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

عرض يشمل مشاهد "إباحية" في مهرجان صهيوني بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 29 أيار 2016 - 11:08 م    عدد الزيارات 2634    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 يثير ما يسمى "مهرجان الأنوار" المنعقدة نشاطاته هذه الأيام في مدينة القدس المحتلة، السخط والاستنكار لتضمنه عرضا لفرقة نمساوية، يشمل مشاهد عُريّ.

وحذر مرصد تابع لدار الإفتاء المصرية من إقدام "إسرائيل" على تنظيم مهرجان في مدينة القدس يشمل عروضا إباحية ستقدمها فرقة نمساوية تضم 12 راقصا بأجساد عارية.

واعتبر المرصد في بيان له أن هذا العمل "إهانة غير مقبولة للمدينة المقدسة التي تحظى بمكانة دينية في قلوب وعقول معتنقي الأديان حول العالم، واستفزازا لمشاعر المسلمين خاصة".

وأكد المرصد أن "هذه الأعمال المهينة للمقدسات ولمشاعر المتدينين بشكل عام، تمثل ذريعة لنشر التطرف والإرهاب وعدم استقرار المنطقة بأسرها، ودعما للدعاوى الصدامية التي تدفع المنطقة بأسرها نحو منحنى العنف والصدام".

ودعا المرصد إلى "التوقف عن الأعمال الاستفزازية، وإهانة المقدسات وإثارة مشاعر المسلمين، وعدم إقامة هذا العرض في المدينة المقدسة احتراما لقدسية المدينة وما يمثله هذا العمل من إهانة لواحدة من أكثر المدن قدسية لدى المسلمين".

وحثت دار الإفتاء المجتمع الدولي على القيام بدوره في حماية المقدسات الدينية، ومنع الإساءة لها أو ازدرائها وتجريم الاعتداء عليها، وضمان تطبيق المعاهدات والاتفاقات الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

المصدر: وكالات

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »