Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/03/20150318_18486.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الاحتلال يمنع ناشطين مقدسيين من السفر لمدة 5 أشهر

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آذار 2015 - 10:50 ص    عدد الزيارات 3366    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الناشطين المقدسيين عبد اللطيف غيث وأمجد أبو عصب أمرًا عسكريًا يقضي بمنعهما من السفر لخارج البلاد لمدة 5 أشهر لأسباب أمنية.

وقال أبو عصب:" إن مخابرات الاحتلال في مركز "المسكوبية" استدعتني يوم أمس الثلاثاء، وسلمتني أمرًا موقعًا من وزير الداخلية الإسرائيلي "جلعاد أردان" يقضي بمنعي من السفر خارج البلاد لمدة خمسة أشهر بدءً من تاريخ( 16-3-2015 لغاية 23-8-2015)، وذلك استنادًا لبند 6 من قانون الطوارئ.
ووصف أبو عصب القرار "بالظالم والجائر"، قائلًا إن" الاحتلال يعتمد إجراءات ظالمة بحق أهل القدس سواء عبر إبعادهم عن المدينة أو عن المسجد الأقصى المبارك أو فرض الإقامة الجبرية عليهم".

وأوضح أن سلطات الاحتلال تريد تكميم الأفواه، وتحاول تكريس كل جهودها وإمكانياتها لإخماد أي صوت يدافع عن القدس والأقصى، مشيرًا إلى أن هذه السياسة تتبعها منذ سنوات طويلة بحق المقدسيين.

وكانت سلطات الاحتلال منعت رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أبو عصب في 19 فبراير الماضي من السفر لمدة شهر أثناء تواجده في مطار اللد للسفر الى تركيا للمشاركة في مؤتمر خاص باعتقال الأطفال، وتم تجديده 5 أشهر.


وفي السياق ذاته، منعت سلطات الاحتلال الناشط ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان عبد اللطيف غيث من السفر لمدة 5 شهور.
وأوضح غيث أن الاحتلال يمنعه من السفر إلى خارج البلاد منذ حوالي عام ونصف، ويتعمد تجديد أمر "منع السفر" فور انتهائه مباشرة، لافتًا إلى أنه قبل شهر تسلم أمرًا يقضي بمنعه من السفر لمدة شهر، واليوم تم تجديده لمدة 5 أشهر.


يذكر أن الناشط غيث يمنع من دخول الضفة الغربية منذ 4 سنوات متتالية (المنع الأول كان في أيلول 2011، ومؤخرًا تم تجديد منعه حتى أيلول القادم).
 المصدر: وكالة صفا

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »