Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20131208_89944.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

خطيب المسجد الأقصى يستنكر الاعتداء الإسرائيلي على المصلين

تاريخ الإضافة الأحد 8 كانون الأول 2013 - 11:27 م    عدد الزيارات 1898    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


خطيب المسجد الأقصى يستنكر الاعتداء الإسرائيلي على المصلين

 

استنكر الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية العليا، الاعتداء غير المبرر على المسلمين بعد صلاة الجمعة أمس الأول بالمسجد الأقصى، الذي شهد اقتحاما للمسجد بأعداد كبيرة من القوات الاسرائيلية والاعتداء على المصلين ومحاصرتهم.

وقال صبري، في تصريحات له يوم الأحد، إن عمليات اقتحام المسجد الأقصى التي حدثت يوم الجمعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فالقوات الاسرائيلية تستبيح الاقصى لكسر إرادة المصلين وللانتقام منهم لأنهم منعوا اليهود المتطرفين من تحقيق أي مخطط اعتدائي لهم على أرض الواقع وذلك بعد فشلهم في إدخال الشمعدان التلمودي يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.

وأضاف أن "هدف الاسرائيليين من هذه الاجراءات أصبح مكشوفا، فهم يريدون فرض واقع جديد على الاقصى وكسر إرادة المسلمين وتكميم افواههم حتى لا يعارضوا ما يقوم به اليهود المتطرفون في رحاب الاقصى".

وأوضح خطيب المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال تريد تحقيق أطماع اليهود المتطرفين في باحات الاقصى وفشلوا عدة مرات، وبالتالي يريدون تكرار مرات اقتحاماتهم والاعتقالات ومنع دخول المصلين للأقصى عن طريق قرارات الابعاد التي لم تحدث في تاريخ البشرية.

وأشار الشيخ عكرمة صبري إلى أن القوات الاسرائيلية تريد فرض السيطرة على المسجد الاقصى، وبالتالي تقسيمه والسماح لمن يريد بالدخول اليه، لكن يقظة المصلين ووجود المرابطين والمرابطات وطلاب العلم يشكل تصديا لمخططات الاسرائيليين العدوانية، داعيا المرابطين وحراس المسجد التابعين للأوقاف الاسلامية الى مواصلة التحلي باليقظة والحذر ومراقبة اي تحرك لليهود المتطرفين حينما يدخلون بحماية الشرطة الاسرائيلية لاقتحام الاقصى.

وأكد صبري ضرورة ان تتحمل الدول العربية والاسلامية المسؤولية في هذا الوقت، فلابد من وجود حراك سياسي من هذه الدول للضغط على اسرائيل والدول ذات القرار مثل الولايات المتحدة حتى تبتعد اسرائيل عن تجاوزاتها، معربا عن اسفه ازاء استغلال اسرائيل انشغال العالم العربي في قضاياه الداخلية وايضا الانقسام الفلسطيني لتحقيق اطماعها.

ووجه صبري الدعوة الى الدول العربية للاضطلاع بمسؤولياتها الكاملة عن حماية الاقصى لأنه ليس ملكا لأهل فلسطين بمفردهم لكن لجميع العرب والمسلمين في انحاء المعمورة.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »