Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20131126_87953.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

نائبان عربيان يتصديان لتصريحات متطرفين خلال جلسة لجنة الداخلية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 تشرين الثاني 2013 - 1:09 م    عدد الزيارات 1931    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نائبان عربيان يتصديان لتصريحات متطرفين خلال جلسة لجنة الداخلية

خاص مركز القدس الأخباري

أكد النائبين العربيين طالب أبو عرار ومسعود غنايم يوم أمس الاثنين أن الأقصى محتل ولا سيادة لإسرائيل عليه، ولا يحق لأي يهودي دخوله لأنه مكان مقدس للمسلمين، وعلى دولة الاحتلال الحذر من هذه الأعمال الإستفزازية.

كلام النائبان غنايم و أبو عرار جاء خلال جلسة لجنة الداخلية لبحثت جهوزية الشرطة الإسرائيلية لدخول المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك خلال عيد الأنوار، مما أثار غضب الحضور من اليمين المتطرف وأعضاء كنيست يمينيين.



وقال النائب أبو عرار: "إنه لا يحق لأي يهودي دخول الأقصى لأنه مكان مقدس فقط للمسلمين، وهو مكان ومكان محتل، وأي دخول اليه من قبل اليهود سيشعل المنطقة، مضيفًا "أن على متخذي القرار "عدم زيادة الطين بله" .



بدوره قال النائب غنايم: "أن حائط البراق للمسلمين فقط ويحق لنا الصلاة فيه، ولا سيادة لكم يا محتلين على الأقصى، وأنبهكم من اللعب في النار من خلال محاولتكم لتغير الواقع في الأقصى، وعلى سلطات الاحتلال افساح المجال أمام المصلين المسلمين القادمين من الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، ولا يحق لها أن تمنعهم من الصلاة في مسرى نبيهم .

 

وتجدر الإشارة إلى ان رئيسة اللجنة وأعضاء من الكنيست وجمعيات يهودية، قد اثارت قضية سيادة سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى والسماح لليهود بالصلاة فيه ، علما ان رئيسة اللجنة كانت قد ناشدت اعضاء الائتلاف اليهودي للضغط على رؤساء احزابهم لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى . 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »