Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20130421_13665.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

قوات الاحتلال تداهم حي "واد الربابة" في سلوان

تاريخ الإضافة الأحد 21 نيسان 2013 - 9:28 ص    عدد الزيارات 2031    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


داهمت قوات حرس الحدود الاسرائيلية، برفقة موظفي سلطة الطبيعة أمس حي "وادي الربابة" في سلوان، وقامت بإطلاق الرصاص الحي نحو منازل المواطنين الذين أصيبوا بحالة من الخوف والذعر.

وأفاد الدكتور سمير شقير عضو لجنة الدفاع عن أراضي حي وادي الربابة، أن قوات حرس الحدود برفقة عدد من موظفي سلطة الطبيعة قاموا بمداهمة الحي، بينما كانت جرافة تعمل في الأراضي لتصليح شبكة الصرف الصحي وإزالة الحجارة، وأطلق افرادها الرصاص الحي بشكل عشوائي باتجاه المنازل، مشيرا الى انهم وجهوا ألفاظا نابية للاهالي وهددوهم باعتقالهم قبل مغادرتهم المنطقة.

وكانت الجرافات الإسرائيلية قامت في أواخر شهر كانون ثاني الماضي بتجريف مساحات واسعة من أراضي وادي الربابة وهدمت منزلا، كما دمرت الطرق وشبكة الصرف الصحي بالحي.

وأشار د. شقير الى ان سلطات الاحتلال أرسلت مؤخرا إخطارا للمواطن عبد المنعم شويكي بضرورة تصليح شبكة الصرف الصحي بمنطقة وادي الربابة، وعليه حضرت جرافة امس، للمنطقة لتصليح شبكة المجاري وازالة الحجارة الكبيرة التي تشكل خطرا على حياة السكان، وبعد اقل من نصف ساعة تم اطلاق الرصاص الحي بالمنطقة، ولم تتمكن الجرافة من العمل، علما ان الاضرار لحقت بجميع أهالي الحي بعد عملية الهدم والتجريف.

واضاف د. شقير ان أضرارا لحقت بسيارة شقيقه جميل، حيث هُشم زجاجها من الرصاص الحي.

ولفت الى قيام أحد موظفي سلطة الطبيعية بتصوير حي وادي الربابة بشكل يومي عند الساعة السابعة صباحاً.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »