Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20130127_85649.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

"الاوقاف الاسلامية": اسرائيل تعرقل عمل اليونسكو بالمسجد الاقصى

تاريخ الإضافة الأحد 27 كانون الثاني 2013 - 9:23 ص    عدد الزيارات 1976    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



استنكر رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب اعمال الحفر الاسرائيلية المستمرة في محيط المسجد الاقصى المبارك وتحت اسواره.
واشار الشيخ سلهب الى ان الاوقاف الاسلامية تقوم باعمال الترميم رغم كل المعوقات الاسرائيلية.


واكد ان اسرائيل تعرقل اعمال ومراقبة منظمة اليونسيكو التي كانت تقوم بجولات وزيارات بشكل دوري الى المسجد الاقصى، حيث ان السلطات الاسرائيلية وقبل عام 2000 منعت مدير عام اليونسكو من القيام بمثل هذه الزيارات مذكرا ان مدينة القدس وضعت تحت قائمة التراث العالمي منذ 1981 ولغاية الان لا تقوم المنظمة بدورها بالشكل المطلوب.

من جهته طالب الدكتور حسن خاطر رئيس مركز القدس الدولي باعادة تجديد الطلب الفلسطيني بتشكيل لجنة دولية تشرف عليها منظمة التعاون الاسلامي لتقييم وضع المسجد الاقصى والمباني والمرافق التابعة للمسجد الاقصى لان وضعها خطير ومن حق المسلمين ان يطمأنوا على المسجد.

وقال "ان رئيس المنظمة احسان اوغلو اشاد بتشكيل اللجنة حتى لو كانت من غير المسلمين". مضيفا "ان هذا الطلب لم يتحقق حتى الان رغم تجاوب منظمة التعاون الاسلامي من حيث المبدأ عندما تم تقديم الطلب في العام 2010 خطيا وشفويا".


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »