Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20121102_49650.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

لجنة المرابطين تزور عائلات شهداء واسرى في قرى بمحافظة القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 2 تشرين الثاني 2012 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2188    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت لجنة المرابطين المقدسيين، عددًا من الزيارات لعائلات الشهداء والاسرى خلال أيام عيد الاضحى المبارك. وترأس وفد اللجنة رئيس هذه الاخيرة يوسف مخيمر وضم عددًا من كوادرها في مختلف الفروع .
وقال مخيمر أن هذه الزيارات هدفها التواصل مع أهالي من ضحوا من اجل القضية الفلسطينية وجادوا بأرواحهم وأعمارهم من أجل حقوق شعبهم المشروعة والعادلة .
وشملت الجولة قرى مقدسية منها بيرنبالا وجبع وشارك فيها عدد من فروع لجنة المرابطين لكل من :الجديرة برئاسة محمد اكرم والجيب برئاسة سعيد دغش وسعد عساف ونور ابو ديه وصلاح عساف رئيس اللجنة هناك ، وبحضور عدد من فعاليات بيرنبالا.
وشملت الزيارات بيوت أهالي الاسرى والشهداء وفاء لتضحيات ابنائهم وذويهم الذين قدموا اعمارهم للقضية الوطنية لاسيما في هذا الوقت الذي تتصاعد فيه الهجمة الاسرائيلية على الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وزار الوفد ايضا ذوي الشهداء والاسرى في قرية جبع ، وكان اعضاء الهيئة الادارية لنادي القرية يتقدمهم رئيسه احمد جميل في استقبال الزائرين والترحيب بهم وتثمين هذه الخطوة التي تنم عن حرص لجنة المرابطين على التواصل مع هذه الشريحة الاكثر تعرضاً للقمع والظلم الاسرائيلي لاسيما في المناطق المهمشة في ريف محافظة القدس.
واشار مخيمر الى ان قرية جبع تعاني الاهمال ونقص المشاريع والميزانيات الرسمية لها ، علماً بأن اراضيها الاكثر تعرضاً للمصادرة والنهب من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين.
وفي نهاية الجولة ، زار الوفد ، رئيس المجلس القروي في جبع الحاج ابو اشرف بشارات والد احد شهداء القرية ، مهنئا بالعيد ، حيث قرأ الجميع الفاتحة على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني.
ورحب رئيس المجلس بالوفد الزائر شاكراً له هذه الخطوة التي تعبر عن الاحساس الكبير بالمسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني لاسيما في العيد حيث تتذكر العائلات الفلسطينية ابناءها الذين غيبهم الموت او الاسر.
وطالب بشارات ، رئيس لجنة المرابطين بتكثيف مثل هذه الزيارات لتعميق اواصر العلاقات بين ابناء المجتمع المقدسي.
 



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »