Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20120906_77083.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

توتر في الأقصى إثر اقتحامه من مستوطنين وعناصر من مخابرات الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 6 أيلول 2012 - 11:45 ص    عدد الزيارات 1861    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 المسجد القبلي، فضلا عن اقتحام أعداد كبيرة من المستوطنين للمسجد من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات مصغرة منذ ساعات الصباح الباكر.
 
من جانبها، قالت مؤسسة الأقصى، في بيان عاجل لها اليوم، إن مرشح حزب الليكود السابق لرئاسة الحزب 'موشيه فيجلين' اقتحم صباح اليوم باقتحام المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين والمستوطنات، وحاولوا أداء بعض الشعائر التلمودية فيه، وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.
 
إلى ذلك، قال شهود عيان 'إن 'فيجلين' ومجموعة من المستوطنين والمستوطنات اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى في تمام الساعة الثامنة، من قبل باب المغاربة، واتجهوا قبالة الجامع القبلي المسقوف وحاولوا أداء بعض التمتمات التلمودية، ثم تجولوا في أنحاء المسجد، خاصة في جهة المصلى المرواني والناحية الشرقية من الأقصى'.
 
وأضاف شهود العيان أن مجموعة تعدادها 30 عنصراً من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحمت كذلك اليوم الجامع القبلي.
 
واعتبرت مؤسسة الأقصى 'هذا الاقتحام والاقتحامات المتكررة وتدنيس المسجد الأقصى من قبل قيادات في الأحزاب الإسرائيلية وأعضاء الكنيست وأفراد أو مجموعات المستوطنين والجماعات اليهودية أو ما يسمى بـ'القيادة الدينية اليهودية' هو أمر خطير جداً، يحاول الاحتلال من خلاله فرض تواجد شبة يومي في الأقصى، كخطوة ومحاولة لفرض تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود'.
 
ودعت المؤسسة عموم المقدسيين وأهل الداخل إلى ضرورة التواجد والرباط الدائم والباكر في الأقصى لحمايته من مثل هذه الاقتحامات والتدنيسات.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »