المطران حنا يستنكر بشدة الاعتداء اليهودي على دير الصليب المقدس في القدس‎

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 شباط 2012 - 8:41 م    عدد الزيارات 2194    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 استنكر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بشدة ما تعرض له دير الصليب المقدس في القدس الغربية أمس من اعتداء من قبل مجموعة من اليهود المتطرفين الذين خطوا شعارات مسيئة للمسيحية وللسيد المسيح عليه السلام.
وقال المطران خلال زيارته للكنيسة، ان هذه القلعة الروحية الصامدة في قلب القدس يعود بناؤها الى القرن الخامس للميلاد وهذا الدير الارثوذكسي العريق له تاريخه وارتباطه بالتراث المسيحي في هذه الارض المقدسة.
وأكد أن هذا الاعتداء مدان والكتابات العنصرية التي كتبوها على جدرانه وبواباته لن تنتقص من مكانة المسيح والكنيسة ولكن تدل على عنصرية وحقد من قاموا بهذا الفعل فهي لا تسيء للكنيسة وللمسيح وإنما تسيء لمن اقدم على هذا الفعل غير الاخلاقي وغير انساني.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »