Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20120130_33874.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

أبو عرفة وطوطح يرفضان لقاء مندوبي الصليب الأحمر

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الثاني 2012 - 11:11 م    عدد الزيارات 1941    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رفض الوزير الأسبق للقدس خالد ابو عرفة والنائب محمد طوطح اليوم الاثنين عن لقاء مندوبي الصليب الاحمر لهما في مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي المدينة المقدسة .
وكان اختطف الوزير والنائب من خيمة الاعتصام المقامة في ساحة الصليب الأحمر بالشيخ جراح في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ومنذ ذلك الحين وهما قيد التوقيف .
وقدم النائب والوزير شكرهما لكافة الموظفين العاملين في الصليب الأحمر لما قدموه من مساعده وتعاون معهما طوال العام والنصف من اعتصامهما. ولكنهما قررا مقاطعة الصليب الأحمر احتجاجا على سياسة إدارة الصليب، وتصرفها حيال اختطاف النائب أحمد عطون واختطافهما واقتحام العناصر المستعربة لمقرها في القدس.
وأكد النائب والوزير أن قرار عدم اللقاء بمندوبي الصليب الأحمر يتعلق بهما ورئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك المعتقل في سجن عوفر، والنائب محمد أبو طير المعتقل في سجن عوفر، والنائب المبعد في رام الله أحمد عطون.
وكان نواب المجلس التشريعي الفلسطيني سلموا قبل عدة أيام بيانا لمدير بعثة الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية في مكتبه بالقدس، ونسخة منه أرسلت لمدير الصليب الأحمر في جنيف، أعلنوا فيه عن شجبهم واستنكارهم لمواقف البعثة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية .
وجاء فيه وذلك " لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمقر الصليب الأحمر في القدس واختطاف النائب أحمد عطون في تاريخ 26-11-2011، دون أن يكون موقف واضح من قبل الصليب الأحمر. والاقتحام وللمرة الثانية في تاريخ 23-1-2012، واختطاف النائب محمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة، وقد تم تفتيش غرفة المبيت الخاصة بهما والعبثبمحتوياتها وسلب أوراقهما الخاصة ومصادرة الحواسيب.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »