Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20110405_36020.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

تواصُل فعاليات مسابقة القدس الثقافية الثالثة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 نيسان 2011 - 11:41 ص    عدد الزيارات 3192    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تتواصل فعاليات مسابقة القدس الثالثة، برعاية "مؤسسة القدس للتنمية"، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة القدس، والتي انطلقت منذ نحو شهر بمشاركة 27 مدرسة ثانوية.

 

وتدور أسئلة المسابقة حول تاريخ القدس ومعالمها الأثرية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، كما تحتل القرى المهجرة وجغرافية فلسطين قطاعا واسعا من المسابقة بالإضافة إلى الأسئلة المختارة من منهاج الصف العاشر والأحاجي والألغاز.

 

وقال المحامي خالد زبارقة مدير "مؤسسة القدس التنمية" إن المسابقة تهدف إلى إثراء معلومات طلبتنا في القدس حول تاريخ القضية الفلسطينية والقدس والقرى الهجرة عام 48 في وقت يحاول الاحتلال فيه طمس هذه المعالم التاريخية واستبدالها بمعلومات مضللة ومشوهة حول تاريخ المدينة المقدسة.

 

ووزعت مؤسسة القدس كتابا حول تاريخ القدس ومعالمها يستسقي منه الطلبة إجاباتهم في المسابقة.

 

وحول أجواء المسابقة قالت موجهة التاريخ والاجتماعيات المربية ختام جاد الله ان المسابقة تجري في أجواء من المنافسة الأخوية حيث يتبارى الطلاب والطالبات في حفظ المعلومات التاريخية حول القدس ويظهرون مهارة فائقة في معرفة الإجابات بحضور عدد من الطلبة من كل مدرسة.

 

ويقوم بتقديم المسابقة وطرح الأسئلة الأستاذ عماد الزغل من مدرسة الإيمان الثانوية للبنين، وتتألف لجنة التحكيم من الأساتذة كفاح سرحان من مؤسسة القدس والمربية ختام جاد الله من مكتب تربية القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »