Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/2015/01/20150124_17780.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

الشاعر الفلسطيني خالد أبو خالد يفوز بجائزة القدس في أبو ظبي

تاريخ الإضافة السبت 24 كانون الثاني 2015 - 11:17 م    عدد الزيارات 4489    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة أبوظبي، خالد أبو خالد، جائزة القدس

        


 انطلقت في فندق شاطئ روتانا أبوظبي اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والفعاليات المصاحبة لها، برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.


حضر حفل الافتتاح حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومحمد سلماوي، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ومراد السوداني، الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وجمع كبير من الكتاب والأدباء والمثقفين .


وشهدت وقائع حفل الافتتاح تكريم الشاعر الفلسطيني خالد أبو خالد الفائز بجائزة القدس، وتسّلم درع الجائزة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، كما تحدث الدكتور أحمد مرسي عن حيثيات الفوز بجائزة القدس، التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب سنوياً للمبدعين والكتاب العرب الذين يتحدثون في نتاجاتهم عن القدس وفلسطين.


وأشاد مرسي بما قدّمه الشاعر خالد أبو خالد من إسهامات شعرية لافتة تستحق التقدير والتكريم والإشادة، لافتاً إلى أن أبو خالد يعدّ من الأسماء المبدعة والقامات المميزة التي نافحت عن وطنها وقضيتها في مواقفها .


وتضمن حفل الافتتاح كذلك معرض صور لبعض الكتاب الراحلين مثل: أحمد أمين المدني، أحمد راشد ثاني، أنسي الحاج، جمعة الفيروز، محمد ولد عبدي وغيرهم .
فعاليات اليوم الثاني


من جانبه، شكر مراد السوداني في كلمة الوفود المشاركة دولة الإمارات التي تعلي الثقافة وتمنحها الوقت والجهد لكي يشيع الأمل والوعي والمعرفة باقتدار أكيد، ليشيّع الهزيمة والظلمة والظلم إلى غير رجعة.


ودعا السوداني الكتاب والأدباء العرب إلى التشبث بالمسؤولية العليا والأمانة التي يتقدمون بها إلى شعوبهم وأمتهم وقضيتهم، مستحضراً الجرح المفتوح في فلسطين، وما تعانيه من حالة المسخ والطمس الممنهج في القدس .

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »