Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20101002_95580.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

تصاعد وتيرة اعتداءات اليهود المتطرفين في بيت صفافا بالقدس

تاريخ الإضافة السبت 2 تشرين الأول 2010 - 10:26 ص    عدد الزيارات 2427    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تصاعدت وتيرة اعتداءات اليهود المتطرفين على مواطني بلدة بيت صفافا، جنوب غرب القدس المحتلة، وخاصة من البؤرة الاستيطانية الجديدة التي أقاموها قبل حوالي شهر .

 

وقال المواطن إياد عثمان لـ"موقع مدينة القدس إنه في أعقاب قيام المستوطنين اليهود بوضع ثلاثة بيوت متنقلة أمام المبنى الذي سيطروا عليه بدؤوا بالتوافد عليه، وتأدية طقوس تلمودية فيه، ومنعوا المواطنين من إيقاف سياراتهم وأغلقوا الأرض.

 

وأضاف أن المتطرفين اليهود يمارسون عادات غير أخلاقية ويجولون ويصلون ولا أحد يقف أمامهم أو يصدهم.

 

وكانت سلطات الاحتلال منعت المواطن عثمان من الاقتراب من البيوت المتنقلة للمستوطنين ووقّعته على تعهد بدفع 15 ألف شاقل في حال اقترب منها رغم انه قد تعرض للتهديد من المستوطنين. وحذّر عثمان من توسع هذه البؤرة الاستيطانية، مطالبا الجهات المختصة بالتحرك قبل فوات الأوان.

 

من جهته، أشار محمد عليان مختار بيت صفافا إلى تصاعد مضايقات المستوطنين تجاه السكان بهدف إثبات وجودهم .

 

وأضاف" إن ما يضايقنا هو تعرض أحد المواطنين في البلدة للتهديد من قبل المستوطنين بإطلاق الرصاص عليه في حال التعرض إليهم فهذه ظاهرة جديدة عندنا لم نسمع بها في بيت صفافا". وقال: "لقد فوجئنا بأن أحدا في سلطات الاحتلال لا يحرك ساكنا تجاه ممارسات المستوطنين رغم أن بعض السكان توجهوا للشرطة وأبلغوها بخطورة الأوضاع ".

 

ولفت إلى أن اجتماعا سيعقد الأسبوع القادم للتداول في أوضاع البلدة والمطالبة بخروج المستوطنين .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »