Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20100625_52858.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

محاضرة في مخيم شعفاط بالقدس حول ترشيد استهلاك المياه

تاريخ الإضافة الجمعة 25 حزيران 2010 - 10:10 ص    عدد الزيارات 2083    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، محاضرة حول ترشيد استهلاك المياه في المخيم، وذلك ضمن النشاطات المشتركة مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 

وتحدثت لمى البلبيسي منسقة مشاريع المياه في وكالة الغوث أمام عدد من المتدربات في مجال إدارة المكاتب والسكرتاريا الطبية في المركز حول ترشيد استهلاك المياه في ظل محدودية الموارد المائية في الأراضي الفلسطينية، وسيطرة "إسرائيل" على مصادر المياه، مشيرة إلى أن حصة الفرد الفلسطيني لا تتجاوز بين 20-30 لترا ".

 

وتطرقت البلبيسي إلى الزيادة السكانية وتطوير الحياة وزيادة الطلب على المياه، والذي فاقم من حجم المشكلة في مياه الشرب خاصة، في ظل الاستهلاك المفرط للمياه في استعمالات المنازل وري الحدائق، وغسيل المركبات".

 

وشددت البلبيسي على أهمية الوعي المائي في ظل أزمة المياه التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية، مطالبة " بعدم الإسراف في المياه أثناء الاستعمال المنزلي، مشيرة " إلى أن 60% من المياه تذهب بدون فائدة".

 

ووجهت البلبيسي العديد من النصائح والإرشادات للمشاركات في المحاضرة " حول الترشيد في استهلاك المياه، والحفاظ على مصادرنا المائية نظرا لحالة الجفاف التي تعيشها فلسطين والدول المجاورة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »