Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20100513_93524.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

مؤسسة القدس الدولية (سورية) تكرم الفائزين في مسابقة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيار 2010 - 9:08 م    عدد الزيارات 5503    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


أقامت مؤسسة القدس الدولية (سورية)، وجمعية الإسراء للتنمية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة فلسطين للثقافة حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة القدس، ضمن فعاليات الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة دائمة للثقافة، وذلك يوم الخميس 13/5/2010م في المركز الثقافي العربي في مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق.

 

بدأ الحفل بعرض فلم وثائقي عن مدينة القدس، وما تعانيه من انتهاكات الاحتلال، وعن جدار الفصل العنصري وأثره على الديموغرافيا والجغرافيا الفلسطينية تلى ذلك معرض للصور يرافقه أنشودة القدس على البال.

 

وفي كلمة مؤسسة القدس الدولية (سورية) أكد الأستاذ عادل حلواني المدير التنفيذي للمؤسسة أن القدس وفلسطين جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن مشاركة الطلاب في هذه المسابقة هي إقرار منهم بالاستعداد الدائم للتضحية في سبيل المدينة المقدسة.

 

وتوجه الحلواني بالشكر للطلاب جميعاً، ولوزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية، وإلى مديرية تربية دمشق وريفها، وإلى جمعية الإسراء ومؤسسة فلسطين للثقافة. وخص بالشكر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي التي شكلت دائماً المظلة لمؤسسة القدس في سورية .
بدوره تحدث الأستاذ إبراهيم العلي عن جمعية الإسراء للتنمية الخيرية وعن نشاطاتها ودورها الاجتماعي والتربوي.

 

كما توجه العلي بالشكر إلى مؤسسة القدس الدولية (سورية) ممثلة برئيس مجلس أمنائها الدكتورة بثينة شعبان ورئيس مجلس إدارتها الأستاذ باسل الجدعان ومديرها التنفيذي الأستاذ عادل حلواني على ما قدموه من تسهيلات ودعم لجمعية الإسراء .

 

وأشار العلي إلى الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة فلسطين للثقافة ممثلة بمديرها الدكتور أسامة الأشقر ومديرها التنفيذي محمد أبو عزة والدكتور عبد الله معروف رئيس مركز دراسات بيت المقدس، وأهدى النجاح إلى الدكتور الرئيس بشار الأسد.

 

وخلال الحفل ألقت الطالبة المتفوقة مرام حامد حوران قصيدة بعنوان (طفلة من فلسطين) تحدثت فيها عن معاني الصمود والمقاومة مؤكدة أن طريق التحرير لا يمكن أن يكون إلا من خلال المقاومة.

 

وفي الختام، كررت المؤسسات الراعية للحفل الطلاب التسعة الأوائل حيث حصلت الطالبة الأولى روان قاسم أسعد على كمبيوتر محمول ودورة icdl مقدمة من مركز تدريب الإسراء، كما حصلت الطالبة الثانية مرام حامد حوران على كمبيوتر مكتبي ودورة icdlومجموعة من الكتب، في حين حصلت الطالبة الثالثة مروة على قارئ للقرآن الكريم ودورة icdl ومجموعة من الكتب.

 

كم كرم مدراء المدارس المشاركة والأستاذ مدير تربية دمشق والأستاذ مدير تربية ريف دمشق.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »