Warning: getimagesize(): Peer certificate CN=`alquds-city.com' did not match expected CN=`alquds-online.org' in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(): Failed to enable crypto in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

Warning: getimagesize(https://alquds-online.org/userfiles/Image/news/archive/news/20100502_59933.jpg): failed to open stream: operation failed in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

طلاب وشُباّن من الداخل يزورون الأقصى المبارك ويطلعوا على معالمه

تاريخ الإضافة الأحد 2 أيار 2010 - 9:50 ص    عدد الزيارات 1894    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك نحو 50 شابا وطالبا من قرية جسر الزرقاء في الداخل الفلسطيني برحلة إلى المسجد الأقصى، بتنظيمٍ من لجنة نشر الدعوة في الحركة الإسلامية بجسر الزرقاء وأدى المشاركون صلاة الفجر في رحابه المباركة.

 

وكانت الحافلة التي تقل الطلاب والشبان انطلقت من مركز القرية الساعة الثانية والنصف صباحا، وبدأت الرحلة بقراءة دعاء السفر، ومن ثم تناوب بعض طلاب مركز حراء بتلاوة ما حفظوه من القران الكريم، كما قام أحد طلاب حراء بإلقاء قصيدة طويلة ورائعة عن القدس والأقصى.

 

وألقى الشيخ وافي عماش موعظة إيمانية خلال السفر، قال فيها: "هذه الرحلة هي من ضمن برنامج شامل حافل بالفعاليات والرحلات والجولات واللقاءات التي حرصنا على تنفيذها ضمن مشروع شهر الدعوة إلى الله "الشباب ألم وأمل"، كما أن هذه الرحلة تأتي اليوم بهدف التعرف على المسجد الأقصى ومعالمه والوقوف على آثاره وتاريخه، وواجب التواصل مع المسجد الأقصى المبارك والرباط والثبات فيه خاصة أننا جميعا نعلم ما يحاك من مؤامرات ومحاولات ضد المسجد الأقصى".

 

وأضاف: "نحن نشجع الشباب ونحثهم على شد الرحال إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه بخمس مائة صلاة، فما بالك بثواب صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك" .

 

وقد أدى الشباب صلاة الفجر في المسجد الأقصى وسط أجواء من الخشوع والإيمان ومن ثم تفرقوا في المسجد إلى مجموعات وأفراد يتلون كتاب الله عز وجل ويسبحون ويستغفرون وبعدها أكملوا رحلتهم الإيمانية بالتجوال في كل معلم من معالم المسجد الأقصى من بوابات وقباب ومصاطب وسبل وغيرها .

 

وشمل برنامج الرحلة كذلك جولة في أسواق القدس القديمة. وفي ختام الجولات المتعددة صلوا في المسجد الأقصى مع أذان الظهر حيث صلوا الظهر والعصر جمعا، ثم انطلقوا عائدين إلى جسر الزرقاء.

 

ونالت الرحلة إعجاب جميع المشاركين وغمرتهم الفرحة وطالبوا بالإكثار من مثل هذه الرحلات، وقد وعدهم منسق الرحلة عوض محمد جربان بالإعلان قريبا عن رحلة إلى معلم آخر من المعالم العربية والإسلامية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »