جمعية "نماء " تنفذ العديد من النشاطات في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 10 أيلول 2009 - 4:01 م    عدد الزيارات 2108    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 نفذت جمعية تنمية الأطفال والطلائع في فلسطين "نماء" اليوم الخميس (10-9) مجموعة من الورشات والنشاطات بالتعاون مع العديد من المؤسسات المقدسية وأهمها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة القدس ضمن برنامج الصحة الإنجابية .

 

وتم توزيع 15 مشرف ومشرفة اجتازوا دورات تدريبية على كافة المخيمات الصيفية التي أقامتها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في القدس وقاموا بتنفيذ 60 ورشة عمل لمنشطي المخيمات والطلائع شملت موضوعات المناصرة والضغط والنوع الاجتماعي إضافة إلى موضوعات في الصحة الإنجابية والزواج المبكر ومرض الإيدز .

 

وأفاد جميل الدويك منسق "نماء" في القدس ومنسق لجنة التدريب والبرامج في اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية أن الورشات تم تنفيذها في كافة المخيمات الصيفية التي أقيمت في القدس سواء مخيمات اللجنة الوطنية أو مخيمات وكالة بيت مال القدس الشريف ومخيمات مبادرة "سلام يا صغار" التي أقامها اتحاد الشباب الفلسطيني بالتعاون مع جمعية الرازي للثقافة والمجتمع.

 

وتم التركيز على أطفال العائلات المهددة بيوتها بالإخلاء في مخيمات حي البستان في سلوان وحي الشيخ جراح كما وتم التركيز على القرى المتأثرة بالجدار مثل قرية بيت اجزا إضافة إلى مخيمات الدمج مع المعاقين مثل مخيم جمعية القدس للتأهيل .

 

وأضاف الدويك أن معظم هذه المؤسسات والمخيمات أبدت إعجابها بمؤسسة نماء وقدمت لها العديد من شهادات الشكر والدروع التقديرية خلال احتفالات ختام المخيمات إضافة إلى العديد من كتب الشكر التي تم توجيهها للأخ موسى أبو زيد رئيس مؤسسة "نماء" .

 

بدوره أشاد موسى أبو زيد بمنشطي مؤسسة "نماء" في القدس على أدائهم الرائع وعملهم ضمن فريق الأقران، معتبراً أن هذه الفئة الشابة سيكون لها دور بارز في تطور مؤسسة "نماء".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »