انطلاق أربعة معسكرات شبابية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 9 آب 2009 - 12:36 م    عدد الزيارات 2162    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة القدس عن انطلاق أربعة معسكرات شبابية في القدس.
وفي هذا السياق انطلق معسكر مؤسسة نوافذ الشبابي في قرية بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة، بمشاركة سبعين شاباً وشابة من أبناء قرى المنطقة الناشطين في المجال الشبابي وبإشراف قسم الشؤون الشبابية في مديرية القدس.

 

 وتستمر فعاليات المعسكر مدة أسبوع يتلقى خلالها المشاركون محاضرات في التوعية الوطنية ودورة في القيادة الشابة بإشراف المرشدة جيهان شماسنة ومجموعة من مدربي القيادة الشابة، إضافة إلى جولات للتعرف على قرى شمال غرب المحافظة ونشاطات تطوعية للمشاركين .

 

ويعتبر معسكر نوافذ هو أول معسكرات محافظة القدس الشبابية في انطلاقتها تبعه معسكر جمعية شموع القدس للثقافة والتراث، حيث يشمل المعسكر سلسلة من الندوات والمحاضرات والفعاليات التطوعية إضافة إلى مهارات فنية وتراثية ومسابقات رياضية بمشاركة 70 مشاركاً ومشاركة من الفئة العمرية من 16 وحتى 25 عاماً في مقر نادي بيت حنينا.

 

 وستشرف المديرية على افتتاح معسكر شباب نادي بيت عنان بإشراف رأفت ربيع وزملائه من القيادات الشابة بمشاركة مائة شاب يخيمون على مدار أسبوع ويتواصلون مع برنامج متكامل من المحاضرات الوطنية والدينية والتدريبية الرياضية ويختبرون التعامل مع البيئة والحفاظ عليها .

 

من جهة أخرى، يفتتح في مطلع الأسبوع القادم معسكر جوالة القدس بتنظيم من المركز النسوي في حي الثوري ونادي شباب حي الثوري ومشاركة مؤسسة عشتار ومجموعة من المرشدين المهنيين الذين سيقومون بمرافقة الشباب والشابات المشاركين في المعسكر في جولات في القرى المهجرة من القدس لتعزيز انتمائهم وتثبيت وجودهم في المدينة المقدسة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »