مركز إعلام القدس يكشف عن سرقة حجر من المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تموز 2009 - 1:33 م    عدد الزيارات 3416    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف مركز إعلام القدس عن عملية سرقة خطيرة تعرضت لها الصخرة المشرفة، من خلال السطو على أحد حجارة مسجد القبة الداخلية.

 

ووفق إفادة أحد حراس الصخرة المشرفة والذ فضل عدم ذكر اسمه خشية ملاحقة مخابرات الاحتلال له، فإن سرقة الحجر من مسجد قبة الصخرة تم بعد تكسير واجهة في المغارة الواقعة أسفل المسجد.

 

و حسب الحارس بدأت ملابسات الحادث في الساعة السادسة من مساء يوم السبت حيث أخبر الحارس المرابط على باب مسجد قبة الصخرة عبر جهاز الاتصال اللاسلكي ضرورة حضور مسؤول الوحدة الليلة لباب مسجد قبة الصخرة.

 

وأخبره الحارس أن ( الشخص معروف بالاسم والمهنة) في المسجد الأقصى و معه مطرقة وأنه شوهد يكسر إحدى واجهات المغارة السفلية للمسجد.

 

وأكد كل من السادن والسادنات الثلاثة المتواجدات بالمكان حدوث هذه الجريمة وروين أنه كان برفقته ابنته وصديقتيها.

 

وطالب حارس المسجد الأقصى بضرورة معالجة الأمر وعدم التستر على المسألة من قبل المسؤولين حتى لا تتكرر هذه الجريمة من قبل من تسول له نفسه سرقة حجارة المسجد الأقصى أو بيعها.


المصدر: مركز إعلام القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »