قطر تُسلّم مساعدات طارئة لدعم الخدمات والمساندة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 تموز 2009 - 10:11 ص    عدد الزيارات 2361    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 تسلم حاتم عبد القادر أمين سر اللجنة الوزارية القطرية لدعم القدس مساعدات طارئة أمس (13-7) من دولة قطر لدعم الخدمات والمساندة في مدينة القدس.

 

وشملت المساعدات تغطية مصاريف صناديق المرضى الذين تم سحب التأمين الصحي "الإسرائيلي" عنهم في مدينة القدس، والتي تشمل مستشفيات: المقاصد، المطلع، والهلال الأحمر للتوليد والجراحة النسائية، بالإضافة إلى صناديق الطلاب في جامعتي القدس والقدس المفتوحة، وتغطية الديون المستحقة على مكتب عبد القادر، إضافة إلى إبرام عقود مع عدد من الصيدليات لتوفير أدوية للمرضى المقدسيين الذين لا يشملهم التأمين الصحي.

 

كما تشمل المساعدات القطرية دعم الخدمات القانونية والفنية ومشاريع التخطيط الهيكلي الطارئة في مدينة القدس.

 

وقال عبد القادر لمراسلنا في القدس المحتلة إن مكتبه سيتولى تحويل هذه المساعدات خلال أيام إلى المؤسسات المقدسية المستفيدة، مُشيداً بالدعم الذي تقدمه دولة قطر أميراً وحكومةً وشعباً لمدينة القدس. لافتاً إلى أن الاستعدادات تجري الآن في الدوحة للبدء بتنفيذ مشروع برج القدس وهو وقفية لأمير دولة قطر، والذي سيبلغ ارتفاعه مائة وواحد طابق، وسيخصص ريعه لدعم القطاعات المختلفة في مدينة القدس.
 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »