خرَّج إلى الآن 140 متدرباً:

ملتقى القدس الثقافي في الأردن يختتم دورة علوم المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الإثنين 6 تموز 2009 - 1:58 م    عدد الزيارات 3025    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتمت دورة علوم المسجد الأقصى "المستوى الأول" أيامها الست، يوم الخميس الفائت، والتي عقدت ما بين 24-30/6/2009 في مجمع النقابات المهنية في عمان، بحضور ما يزيد عن 80 متدرب ومتدربة.


وعقدت الدورة بواقع 18 ساعة مقدسية، ألقاها المتخصص والباحث في دراسات بيت المقدس د.عبد الله معروف.
وفي حفل الختام، ألقى رئيس الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية د.اسحاق الفرحان كلمة أمام الحضور عبر فيها عن اعتزازه بهذا العدد الكبير من المهتمين بعلوم بيت المقدس، موضحاً أن تحريرالقدس ثقافياً يسبق تحريرها من الاحتلال الغاصب، حيث شارك في تكريم المتدربين والمتدربات بالشهادات التقديرية.
ومن الجدير ذكره أن دورة علوم المسجد الأقصى تعقد للمرة الثانية بإشراف ملتقى القدس الثقافي وبالتعاون مع الحملة الأهلية الأردنية ومؤسسة القدس الدولية، حيث بلغ عدد خريجها إلى الآن 140 متدرب ومتدربة.


وتنظَّم الدورات في إطار نشر الثقافة المقدسية وإيصالها إلى أكبر عدد من الناس مع إيجاد متخصصين في العلوم المقدسية المختلفة.

 


المصدر: خاص -موقع مدينة القدس - الكاتب: amarouf

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »