المطران عطا الله حنا يعود إلى القدس بعد اختتام جولته بألمانيا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 حزيران 2009 - 9:42 م    عدد الزيارات 2303    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عاد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسيطة للروم الأرثوذكس  اليوم الثلاثاء (166) إلى مدينة القدس المحتلة بعد زيارة لألمانيا استغرقت أربعة أيام بدعوة من الجالية الفلسطينية هناك.

 

حيث شارك في شتوتغارت بفعالية كبيرة أقامتها الجالية الفلسطينية هناك بمناسبة احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية. وألقى محاضرة بعنوان: القدس وأهميتها في المسيحية دينياً وتاريخياً تراثاً وحضارة، بمشارك عدد من الشخصيات العربية والألمانية وبحضور المئات من أبناء الجالية والألمان.

 

كما ترأس المطران حنا قداساً احتفالياً في كنيسة الروم الأرثوذكس في شتوتغارت التابعة لأبرشية البطريركية المسكونية، والذي حضره عدد  كبير من أبناء الجالية اليونانية إضافة إلى حشد من أبناء الجالية العربية وعدد من الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في جامعات ألمانيا الذين وصلوا إلى شتوتغارت للمشاركة في هذا القداس ولقاء المطران.

 

وكان له لقاء مع الطلاب العرب الذين يدرسون في الجامعات الألمانية حيث قدم لهم توجيهاته وتبادل وإياهم الأحاديث الودية، والتقى في شتوتغارت مع مطارنة الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة البروتستانتية ودار الحديث عن القدس وأهمية أن يلتفت أليها العالم المسيحي وأهمية أن يولي اهتماما إلى ما يحدث فيها.

 

وفي مدينة بون كان الحفل الخطابي الكبير بمناسبة احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية. وكان للمطران كلمة مؤثرة نشرت بالصوت والصورة في عدة مواقع الكترونية إلى جانب اجتماعه ولقائه مع مؤسسات الجالية الفلسطينية في ألمانيا.

 

وشارك المطران حنا في القداس الاحتفالي الكبير الذي أقيم في الكاثذرائية اليونانية في مدينة بون بمناسبة عيد شفيع مطران ألمانيا أغوسطينوس، بمشاركة وحضور مطارنة ألمانيا وكهنتها. وقدم  المطران عطا الله حنا التهنئة لمتروبوليت ألمانيا بمناسبة عيده وقدم له هدية من القدس.

 

وكانت المحطة الأخيرة في زيارة المطران حنا هي لقائه مع الجالية الفلسطينية في مدينة فرانكفورت وهي العاصمة الاقتصادية لألمانيا ودار الحديث خلاله حول آخر المستجدات على صعيد وضع مدينة القدس في ظل ممارسات الاحتلال الصهيوني.



المصدر: خاص بموقع "مدينة القدس" - الكاتب: evadmin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »