بعد مشاركته في مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا:

المطران عطا الله يعود للقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 حزيران 2009 - 9:55 ص    عدد الزيارات 2207    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عاد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إلى مدينة القدس المحتلة هذه الليلة بعد مشاركته في أعمال مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا والذي استضافته مدينة فيينا.

 

وشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن كافة الجاليات الفلسطينية في العواصم والمدن الأوروبية المختلفة.
 
وألقى المطران حنا كلمة في الحفل الافتتاحي إلى جانب عدد من الشخصيات الفلسطينية البارزة ، كما ترأس يوم أمس (31/5) قداساً احتفالياً في كاتدرائية الثالوث الأقدس للروم الأرثوذكس التابعة لأبرشية البطريركية المسكونية في فيينا.

 

وذكر بيان للمطران تلقى " موقع مدينة القدس" نسخة منه الليلة بأن المطران عطا الله زار كنائس الرعايا الأرثوذكسية الأخرى حيث قام بلقاء الكهنة، فقد زار الكنيسة الأنطاكية العربية كما زار الكنيسة الروسية والكنيسة الرومانية والكنيسة الصربية.

 

ودعا الرعاة إلى تشجيع أبنائهم وحثهم على زيارة الأراضي المقدسة، مؤكداً أهمية القدس وما تحتويه من مقدسات ومقامات روحية.

 

كما التقى المطران حنا مع كاردينال مدينة فيينا في مقره قبالة الكاتدرائية الكبرى حيث تم تبادل الأحاديث حول الأوضاع في الأراضي المقدسة وأهمية أن يكون هناك موقف مسيحي واضح مما يحدث.

 

وكانت للمطران حنا لقاءات مع الوفود الفلسطينية التي شاركت في المؤتمر وكذلك مع عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »