مساعٍ ومشروع قانون في مجلس الشيوخ الأمريكي لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الثاني 2009 - 8:04 م    عدد الزيارات 1962    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 يعمل 7 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي على دفع مشروع قانون ينص على إلزام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس.
وكان الكونغرس صادق قبل 14 عاماً على مشروع قانون يقضي بأن يكون مقر السفارة الأمريكية في القدس إلا أن القانون يمنح الرئيس الأمريكي صلاحية عدم تطبيق هذا الإجراء لأسباب أمنية.

 

أما مشروع القانون الجديد فينص على تجريد الرئيس من هذه الصلاحية ويقضي بإرجاء تحويل اعتمادات مالية من وزارة الخارجية في واشنطن إلى السفارة الأمريكية في "إسرائيل" إلى حين نقلها إلى القدس.

 

وقال السيناتور الجمهوري "سام براونبيك" الذي بادر إلى تقديم مشروع القانون: "إن الوقت قد حان لان تعترف الولايات المتحدة بحق إسرائيل السيادي في اختيار عاصمتها".

 

وكان أوباما في حزيران الماضي قد أجل ستة شهور نقل السفارة الأميركية إلى القدس من "تل أبيب" التي توجد فيها السفارات الأجنبية، في خطوة مألوفة تجسد الجدل الدائر حول وضع مدينة القدس.

 

وقال مسؤول بالبيت الأبيض طلب عدم ذكر اسمه: "إن السياسة الأميركية تجاه القدس لم تتغير، إذ أنها تعتبر أن القدس هي قضية الوضع النهائي التي ينبغي حلها في محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »