على خلفية قضية منزل السيدة أم كامل الكرد :

محاكم الاحتلال تصدر حكماً لصالح "أم كامل" والسلطات التنفيذية تماطل

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 شباط 2009 - 12:37 م    عدد الزيارات 2351    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أغلقت جماعات يهودية متطرفة نوافذ منزل السيدة فوزية الكرد "أم كامل" بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، بالطوب، وذلك إثر إصدار محاكم الاحتلال حكماً لصالح أم كامل في قضية المنزل.

 

وذكر مراسلنا بأن اليهود الذين وضعوا أيديهم على المنزل أزالوا الحمايات الحديدية عن نوافذه وشرعوا بإغلاقها بالطوب، بعد تلقي بلدية الاحتلال في القدس أمراً قضائياً بإلزام البلدية بإخلاء المنزل.

 

وفي تصريحات صحفية له اليوم، قال المحامي حاتم أبو أحمد، الذي يترافع في قضية منزل السيدة أم كامل الكرد، أنه كان استصدر قراراً من المحكمة بإخلاء المنزل خلال ثلاثة شهور، إلا أن ذلك لم يحدث، فتوجه إلى المحكمة ضد الشرطة لتنفيذ القرار، إلا أنه كذلك لم تُنفّذ القرار، واضطر للتوجه إلى "المحكمة العليا الإسرائيلية"  ضد وزير ما يسمى بالأمن الداخلي "أفي ديختر" لتقاعسه في تنفيذ أمر المحكمة، وبعدها تم التوجه للمحكمة المركزية ضد بلدية الاحتلال في القدس، والتي كانت طرفاً في القضية، وطُلب منها المباشرة في تنفيذ أمر الإخلاء ضد المستوطنين اليهود من المنزل إلا أنها ماطلت في ذلك، الأمر الذي دفعه للتوجه  إلى المحكمة المركزية مرة أخرى لإلزام البلدية بتنفيذ أمر الإخلاء.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »