مواطن مقدسي يناشد المؤسسات الحقوقية لوقف قرار بهدم منزله

تاريخ الإضافة الأحد 4 كانون الثاني 2009 - 8:35 م    عدد الزيارات 2671    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ناشد المواطن الفلسطيني وليد الجعبري من حي بيت حنينا بمدينة القدس المحتلة، المنظمات والمؤسسات الحقوقية المحلية والعالمية إلى التدخل لدى سلطات الاحتلال لوقف قرارٍ لمحكمتها العليا بهدم منزله بحجة عدم الترخيص ومُصادرة أرضه.

 

وكانت ما يسمى بـ "المحكمة العليا الإسرائيلية" اتخذت قراراً يقضي بهدم منزل المواطن الجعبري، ومُصادرة أرضه ومساحتها نحو سبعمائة مترٍ، لصالح بناء حي استعماري استيطاني ضخم لليهود، وشق طريق رئيسي.

 

من جهته، تقدم المواطن الجعبري بطلب طعنٍ بقرار المحكمة إلا أن طلبه تم رفضه، بحجة أن المنطقة بحاجة إلى أراضٍ خالية للتهوية وتجنب الاكتظاظ السكاني والعمراني والبناء العشوائي الفلسطيني.

 

وكانت سلطات الاحتلال هدمت للمواطن الجعبري أربعة منازل بحجج مختلفة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »