المطران حنا يصف انتهاكات حقوق الإنسان الفلسطيني بوصمة العار على جبين الإنسانية

تاريخ الإضافة الإثنين 15 كانون الأول 2008 - 2:51 م    عدد الزيارات 2621    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 وصف المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، انتهاكات حقوق الإنسان الفلسطيني بوصمة العار في جبين الإنسانية، إذ يتعرض شعب بأكمله للظلم والإجحاف في الحقوق، فضلاً عن الممارسات غير الإنسانية بحقه.
جاءت تصريحات المطران حنا خلال لقائه، اليوم، للدكتورة فيوليت داغر رئيسة اللجنة العربية لحقوق الإنسان، في مدينة القدس المحتلة.
واستعرض المطران حنا، انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها سلطات الاحتلال  في القدس بحق المقدسات والمؤسسات والمواطنين.
في الوقت نفسه، أشاد بجهود اللجنة العربية لحقوق الإنسان التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها، لافتاً إلى الدور الإنساني الرائع الذي تقوم به.
وقال: "نحن نقف إلى جانب مسألة الدفاع عن حقوق الإنسان قلباً وقالباً بدون تحفظ لاعتبارات روحية وإنسانية ووطنية، فالدفاع عن حقوق الإنسان هو واجب على كل ملتزم بالقيم الروحية والأخلاقية و الإنسانية ."
بدورها، أعربت د. داغر عن سعادتها لزيارة القدس، وشكرت المطران حنا على تعاونه ودوره الرائد في الدفاع عن حقوق الإنسان لا سيما في فلسطين، مشيرة إلى اهتمام مؤسساتها بالتعاون معه في هذا الإطار، كما استعرضت المهام التي تقوم بها المؤسسة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »