برومو فيلم وثائقي لدار الإذاعة الفلسطينية "هنا القدس" 1936-1948

تاريخ الإضافة الأحد 31 آب 2008 - 7:59 ص    عدد الزيارات 6128    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أُطلِق عرض تقديميّ "برومو" لفيلم يتحدّث عن قصة تأسيس دار الإذاعة الفلسطينية في القدس عام 1936، وخاصة القسم العربي بها وعن الموسيقى والبرامج الكثيفة التي كانت تبث عبر الأثير من مدينة القدس.

 

من خلال الفيلم سيبثّ مقاطع مسجلة حقيقية لأصوات المذيعين الفلسطينيين أثناء تقديمهم البرامج اليومية ومنهم الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان مدير قسم البرامج العربية في "حديث أشواق الحجاز"، والشاعر أبو سلمى في حديث "المونولوج"، والأديبة الفلسطينية أسمى طوبي وبرنامجها "حديث إلى الأم العربية" وهنريت سكسك في برنامجها "حديث الأطفال".

 

وسيبث في الفيلم مقاطع موسيقية وأهمها لبعض العازفين الموسيقيين ومن أهمّهم "توفيق جوهرية" على الناي، وأمين الصيداوي وغيرهم.. ويظهر بالفيلم شخصيات معاصرة وعاملة كان لها دور بارز في دار الإذاعة الفلسطينية "هنا القدس" ومنهم فاطمة البديري،  وهنريت سكسك..

 

الفيلم من إخراج رائد دزدار "دزدار إخوان للإنتاج"، أمّا المواد الوثائقية والتسجيلات الإذاعية القديمة لدار الإذاعة من الأرشيف الفلسطيني بالناصرة ..

 

لمشاهدة العرض التقديميّ للفيلم: اضغط هنا..


المصدر: الناصرة المحتلة- أحمد مروات- م - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »