المطران حنا: لن يكون هناك حلّ إلا بتحرير القدس وعودتها إلى الأحضان العربية

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 حزيران 2008 - 11:37 ص    عدد الزيارات 2041    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، مساء أمس الثلاثاء (24/6)، وفداً من طلاب مناطق الـ48 الذين يدرسون في الجامعة العبرية في القدس، وهم من النشطاء في الحقل الوطني، وبلغ عددهم خمسون طالباً من كافة الكليات.

 

وأكّد حنّا على أهمية القدس لدى كافة المسيحيين والمسلمين، مشيراً إلى ارتباطها الخاص بالعرب الفلسطينيين الذين يتوقون إلى تحريرها لكي تكون عاصمةً للدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وفي كلمته، شجب المطران حنّا، بشدّة، إجراءات الاحتلال في مدينة القدس، معتبراً إياها باطلة وغير شرعية وغير قانونية. وأضاف: "أنّ مدينتنا المقدسة تتعرض لمؤامرةٍ خطيرة فكلّ شيء عربي فلسطيني مسيحي وإسلامي مستهدف في هذه المدينة".

 

وقال: "يحدّثوننا عن السلام ونحن نقول إنّه لن يكون هنالك حلّ سلمي عادل بدون تحرير القدس لكي تكون عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة. ولن تكون هناك حلول مقبولة قابلة للنجاح والاستمرار بدون تحرير القدس وعودتها إلى الأحضان العربية الفلسطينية".

 

وأضاف حنّا بأنّ الاستيطان وسلب الأراضي وابتلاع الأوقاف والعقارات هي ممارسات غير مقبولة ومرفوضة جملة وتفصيلاً، مشدّداً على حق العودة، مؤكّداً بأنّ هذا الحقّ لا يقلّ أهميةً عن المطالبة بعودة القدس وتحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »