جرافات الاحتلال تواصل تخريب وتدمير أراضٍ في بيت حنينا قضاء القدس لليوم الثاني على التوالي

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 حزيران 2008 - 11:12 ص    عدد الزيارات 1830    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت جرافات الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي، العمل في تخريب وتجريف الأراضي الزراعية المثمِرة في قرية بيت حنينا البلد، شمال غرب مدينة القدس، وامتد العمل من المنطقة الجنوبية إلى المنطقة الشرقية.

 

وناشد صالح دعاجنة، رئيس مجلس بيت حنينا، كافة قوى وحركات ومنظّمات السلام وحقوق الإنسان المحلية والدولية بالتدخّل العاجل لوقف ما يرتكبه الاحتلال بحقّ أراضي المواطنين وأشجار الزيتون التي يمتدّ عمرها إلى أكثر من ألفيْ عام.

 

وحذّر من أنّ الهجمة الجديدة لسلطات الاحتلال ستقضي على كلّ ما تبقّى من أراضي القرية، وذلك بعد مصادرتها في مراحل متتالية معظم أراضيها لأغراض الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري في المنطقة.

 

وتجمهر أصحاب الأراضي وعددٌ كبيرٌ من المواطنين، صباح أمس، لاعتراض عمل الجرافات، إلا أنّ جنود الاحتلال والدوريات العسكرية الكثيفة المنتشرة في المنطقة حالت دون وصول المعترضين للجرافات، فيما شرع أطفال المنطقة برشق جنود الاحتلال والجرافات بالحجارة.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »