جمعية استيطانية تخطر عائلتيْن مقدسيّتيْن بإخلاء منزليهما خلال 14 يوماً

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 حزيران 2008 - 11:33 ص    عدد الزيارات 1773    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أرسلت الجمعية الاستيطانية المتطرّفة التي تُدعى "يشيفا حاييم عولام"، إخطاريْن إلى عائلتين مقدسيّتيْن تقطنان في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، تطالبهما بإخلاء منزليهما خلال 14 يوماً. وادعت الجمعية ملكيّتها للعقاريْن التابعين للمواطن "حمود كستيرو"، والمواطن "أحمد حشيمة" قبل العام 1948.

 

وكانت هذه الجمعية الاستيطانية قد رفعت قضية إخلاء قبل عدة أشهر ضدّ المواطن محمد الصيداوي، إلا أنّ المحامي دحلة تمكّن من ردّ الدعوى وتثبيت حق العائلة الفلسطينية في العقار.

 

وناشدت العائلتان كلّ المنظمات والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للوقوف إلى جانبهم من أجل التصدّي للعدوان المتواصل من قِبَل المستوطنين اليهود داخل البلدة القديمة وضواحي القدس المحتلة.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »