مديريّة الزراعة في القدس توزّع السماد والمصائد الصفراء في المحافظة

تاريخ الإضافة الإثنين 31 آذار 2008 - 9:14 ص    عدد الزيارات 6357    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت مديرية زراعة محافظة القدس بتوزيع السماد الكيماويّ والعضوي على المزارعين في المحافظة.

 

فقد تمّ توزيع حوالي 20 طناً من السماد العضويّ والكيماوي، وكذلك 2500 لوحة من المصائد الصفراء لمقاومة ذبابة أغصان الزيتون في كروم الزيتون. واستفاد من هذا المشروع حوالي 300 مزارع من قرى رافات, بيت دقو, وبيت سوريك بالإضافة لأصحاب الدفيئات في معظم قرى المحافظة.

 

وأشار المهندس علي علقم، رئيس قسم المصادر الطبيعية في المحافظة، إلى أنّ هذا المشروع يهدف إلى تطوير قطاع البستنة والخضار في المحافظة وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية الزراعية (الفاو)، موضّحاً أنّه تمّ توزيع السماد الكيماويّ على مزارعي الخضار والأشجار المثمِرة، والسماد العضوي والمصائد على أصحاب مزارع الزيتون.

 

من جهة أخرى، أكد المهندس سمير سمارة، مدير زراعة محافظة القدس، أنّ هذا المشروع يأتي في سياق العديد من الأنشطة والبرامج التي تنفذها المديرية بهدف دعم المزارعين وتحسين وضعهم الاقتصادي من خلال تحسين الإنتاجية كماً ونوعاً.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »