"إيسيسكو" تدين استمرار الحفريات حول المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 شباط 2008 - 10:02 ص    عدد الزيارات 1776    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، استمرار سلطات الاحتلال في حفرياتها الخطيرة تحت وفي محيط المسجد الأقصى المبارك.

 

وأشارت المنظمة في بيانٍ لها نُشِر أمس الثلاثاء (26/2)، إلى الانهيارات التي حدثت داخل ساحة الحرم القدسي قبالة المدرسة الأشرفية في المنطقة الغربية الواقعة بين باب القطانين وباب السلسلة.

 

ناشدت الإيسيسكو منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو" للتحرك السريع لحمل الاحتلال على وقف هذه الحفريات واحترام المواثيق الدولية وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن وقرارات المؤتمرات العامة لليونيسكو بشأن الحفاظ على التراث الديني والتاريخي والحضاري للشعوب وباعتبار القدس مدينة واقعة تحت الاحتلال طبقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.


المصدر: موقع الأقصى أون لاين: - الكاتب: admin

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »