تظاهرةٌ فلسطينيّة ضد الاستيطان في جبل "أبو غنيم".. وإصابة فلسطينيّ برصاص صهاينة شمال القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 4 كانون الثاني 2008 - 1:58 م    عدد الزيارات 1686    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تظاهر بعد ظهر الأربعاء الماضي (2/1)، عشرات من الفلسطينيّين والمتاضامنين معهم، في جبل أبو غنيم، عند مدخل مستوطنة "هار حوما" التي تنوي حكومة الاحتلال توسيعها.

 

وشارك في التظاهرة، النائب في الكنيست محمد بركة، رئيس مجلس الجبهة القطري، ومركز السكرتارية القطرية للجبهة المحامي أيمن عودة، وعدد من نشطاء الجبهة في القدس الغربية، وعدد من طلبة الجامعة العبرية في القدس. ورفع المتظاهرون وهتفوا بشعاراتٍ تندّد بسياسة الاستيطان والاحتلال. وتجمهر عددٌ من أفراد شرطة الاحتلال الصهيونيّ أمام المتظاهرين.

 

وألقى النائب بركة كلمةً حيّى فيها المتظاهرين وقال إنّ: "هذه التظاهرة تعتبر انطلاقة لسلسلة فعاليات ميدانية شعبية احتجاجًا على سياسة الاحتلال". وقال إنّ حكومة أولمرت واهمة في إقناع العالم بأنّها تسعى إلى السلام، فهي على الأرض تواصل الاستيطان ولا يمكن أنْ يتماشى السلام مع الاستيطان".

 

وأضاف بركة قائلاً: "من المفترض أنْ نكون في هذه المرحلة في مفاوضاتٍ حول الحل الدائم، وبالأساس حول الملفات الأساسية، وفي هذا الموقع بالذات فإنّنا نرى حقيقة الموقف الإسرائيلي في ثلاث قضايا أساسية من هذه القضايا، وهي القدس والاستيطان والحدود، فهذه المستوطنة تشكل حلقة في مخطط لبتر الضفة إلى قسمين، شمالي وجنوبي، وسلخ القدس عن سائر أرجاء الضفة الغربية".

 

وأعلن نشيط الجبهة في القدس الغربية درور، أنّ الفرع سيتظاهر الأسبوع القادم قبالة القنصلية الأمريكية في القدس، تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش، واحتجاجًا على السياسة الأمريكية التي تتبنى الموقف "الإسرائيلي" بشكل أعمى.

 

على صعيدٍ آخر، أصيب مواطنٌ فلسطينيّ برصاص حراس صهاينة لأحد مواقع القمامة بالقرب من العيزرية شمالي القدس ووصفت جراحه بالخفيفة. ونقلت مصادر صهيونيّة عن حراس الموقع الذين أصابوا الفلسطينيّ في قدمه قولهم إنّهم أطلقوا النار بعد أنْ هاجمهم عددٌ من الفلسطينيين بالحجارة، على حدّ زعمهما.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »