مناقصات جديدة لبناء وحدات استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 كانون الثاني 2008 - 11:09 ص    عدد الزيارات 1771    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مصادر صهيونيّة إنّ "دائرة الأراضي" في الكيان ااصهيونيّ نشرت، مؤخّراً، مناقصتين لبناء استيطانيّ جديد في القدس المحتلة.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبريّة أنّ الدائرة "الإسرائيلية" نشرت يوم الأحد الماضي (30/12)، مناقصةً لبناء 440 وحدة استيطانية في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر في القدس الشرقية.

 

وادّعت الصحيفة أنّ الجزء الشمالي من هذه المستوطنة مقام في المنطقة الحرام بين شطريْ المدينة الشرقي والغربي، ومن ثمّ عادت لتقول إنّ الأرض تمّت مصادرتها في العام 1973 من أصحابها الفلسطينيين في قريتيْ جبل المكبر وصور باهر وتمّت المصادقة نهائياً على هذه الخطة في نيسان من العام 2005. وكان نائب رئيس وزراء الاحتلال الصهيونيّ حاييم رامون قال، مؤخّراً، إنّ حكومة "إسرائيل" تنوي تسليم السيطرة في جبل المكبر وصور باهر إلى السلطة الفلسطينية في إطار الحل النهائي مع الفلسطينيين.

 

كما نشرت الدائرة الصهيونيّة مناقصةً لتخصيص أرضٍ مساحتها 6 دونمات لبناء فنادق مع إمكانية إعادة هيكلتها لتصبح منطقة سكنية في مستوطنة (غيلو) المقامة على أراضي القدس الشرقية بين المدينة وبيت لحم.

 

وبحسب الصحيفة فإنّ المنطقة بأكملها تقع على الخط الأخضر وتمّت مصادرتها في العام 1983 وتمت المصادقة على الخطة لإقامة فندق على هذه الأرض في السنة نفسها. وتواصل دولة الاحتلال الإعلان عن مشاريع التوسّع الاستيطانيّ بشكلٍ مكثّف في الآونة الأخيرة ضاربةً بعرض الحائط تفاهمات مؤتمر أنابوليس مع الرئيس محمود عباس لبدء مفاوضات الوضع النهائي وتجميد الاستيطان.


المصدر: القدس المحتلة- الشبكة الإعلامي - الكاتب: admin

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »