الاحتلال الصهيونيّ يقتحم مؤسسة أهليّة في القدس ويمنعها من عقد اجتماعها الإداريّ

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 كانون الثاني 2008 - 10:12 ص    عدد الزيارات 1905    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


داهمت قواتٌ من الشرطة الصهيونيّة، أمس الثلاثاء (1/1/2008)، مقرّ الهيئة الوطنية العليا للحدّ من الآفات الاجتماعية في القدس، ومنعت الهيئة من غتمام اجتماعها السنوي لمجلس الأمناء لإقرار التقرير الإداري والمالي للعام 2007. وقامت قوات الاحتلال بتسليم الهيئة أمرًا من وزير الأمن الداخلي الصهيونيّ، آفي ديختر، أمرَ تعميمٍ بعدم عقد الاجتماع بحجّة أنّ الهيئة الوطنية العليا جزءٌ من السلطة الفلسطينية.

 

ومن جهتها، استنكرت الهيئة بكافة أعضائها هذا الاقتحام والمنع الصهيونيّ مؤكّدةً أنّها هيئة أهلية مستقلة لا تتبع لتنظيمٍ أو حزب أو سلطة أو أيّ جهة كانت سوى انتمائها للقدس والشعب الفلسطينيّ.

 

يُشار إلى أنّ الهجمة الصهيونيّة على المؤسسات الفلسطينيّة في القدس تأتي ضمن خطّة تطبيق سياسة الأمر الواقع في القدس والمضيّ قُدُماً نحو أسرلة وتهويد المدينة المقدسة ومحاصرة مؤسساتها ومنعها من التحرّك والقيام بعملها مُضافاً إلى ذلك الصعوبات المادية والحصار التي تتعرّض له مؤسسات القدس وأهلها.

 

وناشدت الهيئة الوطنية العليا كافة المؤسسات الحقوقية في العالم وكافة المؤسسات الدولية العمل على منح الحق للمواطنين المقدسيين بممارسة حقوقهم بحريّة وديمقراطية وعدم سلخهم عن عمقهم الفلسطيني العربي والإسلامي.

 

على الصعيد ذاته، أدانت مؤسسات وشخصيات اعتباريّة في القدس هذا التصرّف من قِبَل قوات الاحتلال الصهيونيّ اتجاه المؤسسات المقدسية ومحاولة تضييق الخناق وفرض الأمر الواقع عليها، وطالبوا المفاوض الفلسطيني باتخاذ الحلول المناسبة لاستمرار عمل هذه المؤسسات داخل المدينة وعدم انضمامها إلى قافلة المؤسسات المغلقة.


المصدر: القدس المحتلة- موقع مدينة القد - الكاتب: admin

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »