اهتمامٌ إعلاميّ كبير بملتقى القدس الدوليّ... ووصول مزيدٍ من لجان التحضير إلى إسطنبول

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الثاني 2007 - 10:59 ص    عدد الزيارات 6492    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فيما يقترب حدث انعقاد ملتقى القدس الدولي، يزداد اهتمام وسائل الإعلام المختلفة بإجراء مقابلاتٍ مع القائمين على هذا الحدث الكبير.

 

في هذا الإطار استضافت قناة الجزيرة الأستاذ معن بشور، رئيس اللجنة التحضيرية لملتقى القدس الدولي، ضمن برنامج "مباشر مع"، كما استضاف كلّ من تلفزيون "anb" وتلفزيون المنار، وموقع إسلام أون لاين، الدكتور محمد أكرم العدلوني، أمين عام مؤسسة القدس الدولية. وقد أكدت المقابلات على أهمية "ملتقى القدس الدولي" والذي يتوقع أنْ يشكل تظاهرة إنسانية حاشدة، تتوج بإعلان وثيقة عالمية تؤكد بقاء القدس إرثًا إنسانيًّا حضاريًّا، وأنّ حمايتها هي مهمة للإنسانية جمعاء.

 

وقد كشف الدكتور العدلوني في مقابلاته أنّ عدد المشاركين بالملتقى قد يصل إلى 4 آلاف من الشخصيات العالمية والعربية، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، والمحامي الأمريكي الشهير رمزي كلارك، والعلامة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعمدة لندن، كين ليفنجستون، والرئيس الفنزويلي، هوجو شافيز، ونظيره التركي، عبد الله جول.

 

من جهة أخرى، انطلقت صباح أمس الجمعة 2/11/2007 طلائع الفرق التحضيرية من مطار بيروت لتنضم إلى الفرق العاملة في تركيا للسهر على راحة المشاركين وحسن تنظيم الملتقى.


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة - الكاتب: admin

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »