القمة الإسلامية تبدأ في اسطنبول وتبحث القضية الفلسطينية ودعم "الأقصى"

تاريخ الإضافة الخميس 14 نيسان 2016 - 12:01 م    عدد الزيارات 2986    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


تناقش القمة الإسلامية الـ13 التي تستضيفها تركيا، اليوم الخميس، تحت شعار (الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام)، عددا من القضايا المركزية التي تهم العالم الإسلامي، وفي مقدمتها سبل دعم القضية الفلسطينية.

وسيناقش القادة والزعماء في هذه القمة، تطورات الأوضاع في القدس المحتلة والانتهاكات الصهيونية في المسجد الأقصى المبارك، استكمالا للدورة الاستثنائية الخامسة لمؤتمر القمة الإسلامي التي استضافتها إندونيسيا الشهر الماضي، وخُصصت لبحث الأوضاع في فلسطين والقدس.

وتعد القضية الفلسطينية، بندا رئيسيا على جدول أعمال القمة الإسلامية العادية منذ سنة 1969، حيث يتكرر باستمرار التأكيد على دور منظمة التعاون الإسلامي المساند لفلسطين، وموقفها الداعم للجهود الدولية الرامية لإعادة إطلاق عملية سياسية جماعية، وفق جدول زمني محدد، بهدف إنهاء الاحتلال الصهيوني.

وستبحث القمة الحالية أيضا دعم التحرك لعقد مؤتمر دولي للسلام لإنهاء الاحتلال الصهيوني، ودعم فريق الاتصال الوزاري المعني بالقدس الشريف، واعتماد الخطة الاستراتيجية لتنمية المدينة المقدسة.
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »