عناصر من "طلاب لأجل الهيكل" يقتحمون الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 19 تشرين الأول 2014 - 11:21 ص    عدد الزيارات 6144    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

شرعت عناصر من ما يسمى "طلاب لأجل الهيكل"، قبل قليل، باقتحام المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا بأن هذه المجموعات نفذت جولات تخللتها حركات وألفاظ استفزازية عنصرية في باحات المسجد الأقصى، في حين تفرض شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين الى المسجد وتحتجز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية للمسجد الى حين خروج أصحابها منه.

وكانت "جماعة طلاب لأجل الهيكل" أعلنت في اليومين الماضيين نيتها تنظيم اقتحامات للمسجد الاقصى اليوم الأحد، ، تضامنا مع الحاخام الصهيوني المتطرف "يهودا غليك" الذي تم تمديد منعه من اقتحام الأقصى حتى نهاية الاسبوع القادم.

وتتشكل هذه المجموعة المتطرفة من طلاب في الجامعات العبرية، يقودها المتطرف تومي نيساني، والمتطرفة راشيل توتي، وسارة ياشيديف، وعوفير ليفني، وعدد من طلاب الجامعة العبرية في القدس المحتلة.

ولفت مراسلنا الى انتشار حراس وسدنة المسجد الاقصى وعدد ملحوظ من روّاد المسجد الاقصى في باحاته ومرافقه للتصدي لأي محاولةٍ من المتطرفين لاقامة طقوس أو شعائر تلمودية في باحاته.

يذكر أن حارة باب السلسلة المُفضية الى المسجد الاقصى شهدت الليلة الماضية مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال التي اقتحمت منازل المواطنين اعتقلت خلالها أحد الشبان على الأقل بتهمة المشاركة في هذه المواجهات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »