إضراب شامل بالأراضي المحتلة عام 48 بمناسبة يوم الارض

تاريخ الإضافة الأربعاء 30 آذار 2016 - 8:29 م    عدد الزيارات 1887    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شهدت البلدات العربية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 اليوم الأربعاء إضراباً شاملاً بمناسبة الذكرى الـ40 ليوم الأرض الخالد.
ودعت لجنة المتابعة العليا الى الالتزام بالإضراب في ذكرى يوم الأرض والمشاركة في الفعاليات والمسيرات التي تقام بهذه المناسبة.
وبدأت الفعاليات بالتوجه الى أضرحة شهداء يوم الأرض الذين قضوا في الثلاثين من آذار عام 1976، ومن المقرر ان تنطلق مسيرتان مركزيتان بعد ظهر اليوم في عرابة البطوف، وقرية أم الحيران في النقب.
وكانت الشرارة التي أشعلت الجماهير الفلسطينية يوم الأرض، إقدام سلطات الاحتلال الصهيونية على مصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي عدد من القرى العربية في الجليل ومنها عرابة، وسخنين، ودير حنا، وعرب السواعد وغيرها في العام 1976 لتخصيصها لإقامة المزيد من المستوطنات بنطاق خطة تهويد الجليل وتفريغه من سكانه العرب، وهو ما أدى إلى إعلان الفلسطينيين في أراضي 48 وخصوصا المتضررين المباشرين الإضراب العام في يوم الثلاثين من آذار.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »