في يوم الأم: ثلاث أمهات مقدسيات يقبعن في الأسر

تاريخ الإضافة الإثنين 21 آذار 2016 - 9:28 م    عدد الزيارات 1337    التعليقات 0

        


 في يوم الأم الذي حلّ اليوم الاثنين بينما تقبع في الأسر 14 أسيرة مقدسية منهن ثلاث أمهات يعانين أوضاعا صعبة في سجون الاحتلال.
وقالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن الأسيرة عالية شيخ علي عباسي (50 عاما) من سلوان جنوب المسجد الاقصى، خضعت للحبس المنزلي ثلاث سنوات، وتقضي حاليا حكما بالسجن الفعلي 28 شهرا في سجن الشارون، بينما تعاني من عدة أمراض صعبة، وهي أم الأسير المقدسي عيسى العباسي المحكوم بالسجن 10 سنوات.
أما الأسيرة سامية مشاهرة (32 عاما) من حي جبل المكبر فهي أم لثلاثة أطفال تقضي حكما بالسجن 11 شهرا في سجن الدامون، وقد مضى على اعتقالها ستة أشهر. علمًا أنها زوجة الأسير المقدسي فهمي مشاهرة المحكوم بالسجن 20 مؤبد، وقد مضى على اعتقاله 14 عاما.
في حين اعتقلت الأسيرة إسراء جعابيص ( عاما32) من جبل المكبر وهي أم لطفل، قبل خمسة أشهر، بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس، وما تزال موقوفة حتى الآن في سجن الشارون بينما تعاني من حروق خطيرة في كافة أنحاء جسمها وهي بحاجة ماسة للعلاج الطبي، في حين يتعمد الاحتلال المماطلة في تقديم العلاج لها.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »